Home منوع متى يجب على أن أبدأ التربية الجنسية لطفلي ؟

متى يجب على أن أبدأ التربية الجنسية لطفلي ؟

متى يجب على أن أبدأ التربية الجنسية لطفلي ؟
0
0

إن أحتكاك أطفالنا بالعالم الخارجي أصبح متزايد في الفترة الأخيرة . حيث أن التواصل مع العالم الخارجي اصبح أسهل الان للأطفال سواء عن طريق مواقع التواصل الأجتماعي أو غيره . لذا يجب علينا أن نُعرف أولادنا كيف يتعاملون مع ذلك العالم بما فيه من إيجابيات وسلبيات . لا أن نغفل عن ذلك الموضوع .

وغالباً ما يتجاهل الكثير من الأباء والأمهات فكرة أنفتاح أطفالهم على العالم الخارجي معتقدين انهم مازالوا ضغار ولن يضرهم سماعهم بعض المعلومات العميقة . البعيدة بعداً تام عن سنه . إلا أن هذا يفتح عقولهم إلى أشياء كثيرة ليس من المناسب سماعها الأن .

ولا يجب ان نعتقد أيضاً أن إبعاد أطفالنا عن العالم المحيط وإغلاق الأبواب عليهم سوف يحجبهم عن معرفة شئ ما . سواء كان هذا الشئ غير مناسب لسنهم أو أنكِ تريين أنه لا يجب عليهم معرفة تلك المعلومات  . فالأنترنت والأصدقاء والأقارب وغيرهم يمكن أن تصل المعلومة من خلالهم .

متى يجب علي أن أبدأ بالتربيةالجنسية لأولادي ؟

عند وجهنا ذلك السؤال لكثير من الأمهات كان رد بعضهم أنها يجب أن تبدأ عند سن الرابعة عشر وأخريات قالوا عند سن الثامنة حيث يجب ان أجعل طفلي مستعد لفترة البلوغ

  • يجب أن تعرفي أن التربية الجنسية هي التربية التي تقومي بزرعها داخل طفلك منذ صغره . حيث تقومي ببناء توجه طفلك أتجاه جسده وأتجاه جسد الأخريين و اتجاه المعلومات الجنسية التي سوف يتلقاها . واتجاه البلوغ وغيره .
  • يجب أن يتم بناء التربية الجنسية منذ نشأة الطفل وليس بوقوع الحدث . حيث أن بعض الأمهات مثلاً تبدأ بالتربية الجنسية للطفل عند بلوغه فقط .

كيف تكون التربية الجنسية للأطفال ؟

  • منذ ولادة طفلك لا يجب عليكي أن تقومي بتغيير ملابس طفلك او الحفاضة أمام تجمع من الناس أو حتى الأقارب .
  • لا مانع من أن يشاركك ابنك الصغير صاحب الأربع أو الخمس سنوات في تغيير ملابس أخوه أو أخته . بل أنها قد تكون فرصة جيدة لمعرفتهم بوجود أختلاف في شكل الاعضاء التناسلية بين البنت والولد .
  • تظن الكثير من الأمهات أن معرفة طفلها بأختلاف الأعضاء التناسلية بينه الجنس الأخر قد يشكل خطر . بالبلعكس فهذا يعتبر أمر طبيعي .
  • مع تزايد عمر  طفلك يجب عليكي أن تعرفيه أنه أصبح من اللازم أن يتحمم أخوه وهو كل منهم على حدى .
  • يجب أن يعتاد الطفل منذ سن ثمانية شهور على تغيير ملابسه في غرفة منفصلة حتى تظل تلك العادة معه حتى يكبر .
  • يجب ان يعتاد طفلك على النوم في غرفة منفصلة . لا أن ينام مع والديه في نفس الغرفة . حيث أن كثير من الامهات تجعل طفلها يشاركها نفس الغرفة حتى عمر 5 أو 6 سنوات .
  • يجب أن نحرص على ان ينام الطفل في غرفة منفصلة بعد مرور سنة من عمره .
  • لا يجب على الأم أو الأب تغيير ملابسهم أمام الطفل . حيث أنه بمشاهدة طفلك لعورات الأخريين . يظهر له شغف هل كل الأشخاص لديهم نفس تلك الأعضاء الجنسية ؟ .

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديوا الأتي :

التربية الجنسية للاطفال … متى نبدأ بالتربية الجنسية مع ابنائنا ؟

<!-- This website is like a Rocket, isn't it? Performance optimized by WP Rocket. Learn more: https://wp-rocket.me - Debug: cached@1571587639 -->