Home منوع دورك كأب في حياه بناتك لا يقل أهمية عن دور الأم

دورك كأب في حياه بناتك لا يقل أهمية عن دور الأم

دورك كأب في حياه بناتك لا يقل أهمية عن دور الأم
0
0

تحدثنا من قبل عن دور الأب في حياه أبناؤه الأولاد . والأن سنتحدث عن دوره في حياه أبنائه البنات . حيث نجد في كثير من الأحيان أن الأباء يكون دورهم مهمش في حياه بناتهم .ويكون الأمر  كله موجه للأم . بحجة أنها تستطيع أن تكون قريبة منهم أكثر . وأن تفهم أكثر . ولكن هل ذلك صحيح ؟

ما أهمية الأب في حياه أبنائه البنات :

يعتبر الأب هو أول فارس أحلام في حياه أبنائه البنات . وهو أيضاً أول صديق . ويمكن أن نقول في بعض الحالات أنه الأخ الكبير لها .

وفتى الأحلام الأول .

فأن تكون أب عطوف محب لبناتك وقريب منهم . تستطيع الاستماع لهم والضحك مهم ومصادقتهم . يجعلهم يريدون أن يكون شريك حياتهم أو زوجهم مثلك .

و هنا يمكن ان تنقسم أبنائنا البنات إلى حالتين . أحداهما تقول أنها تحب أباها جداً . وتتمنى عندما تكبر أن يكون شريك حياتها مثله .

والأخرى دائماً ما تقول أن لديها عقدة من الزواج . بسبب أن علاقتها مع أباها ليست جيدة .

ماذا يجب على الأب أن يفعل لكي يكون قريب من بناته 

  • يجب دائماً أن تظهر لبناتك كم تراهم جميلات . كأن تقول لهم مثلاً هذا الفستان يليق بك . أو كم أنتى جميلة اليوم وغيرها من الكلمات التي تزيد من مكانة الأب عند بناته .
  • عندما تشعر أنها حزينة حاول أن تتحدث معها وتفتح لها المجال كي تقول ما يحزنها .
  • حاول أن تتحدث معها عن علاقتها مع الأخرين . حيث يمكن أن تشرح لها أن الشاب الذي يحاول التقرب منها خاصة في سن المراهقة . أنه لا يحترمها أو يحبها . وأنكِ بالنسبة له مجرد وسيلة . حيث أن تلك الكلمات من الأب يكون واقعها على الأطفال مخلتف تمامً إذا قالته الأم .حيث أن الأب يكون مر بتلك المرحلة من قبل . ويستطيع فهم نفسية الرجال من حوله .
  • يجب أن تعرف أن الأثر الذي تضعه في حيات أولادك ليس أثر لحظي أو مختص بموقف معين فقط . ولكنه أثر يمتد معهم لباقي حياتهم . ويجعلهم يعرفون هل سيتطيعوا أن يعيشوا حياتهم بشكل سوي بعد ذلك أم لا .
  • لا تجعل نفسك مجرد أله لإخراج المال . حيث أن في تلك الأحيان يوجد الكثير من الأباء ليس لديهم دور في حياه أولادهم غير أنهم مصدر للمال .
  • حاول أن تطمئن عليها بنفسك لا عن طريق الأم . قم بسؤال ابنتك كيف حال المدرسة . أو كيف حال أصدقائك . أو ماذا فعلتي اليوم ؟ . حتى تكسر الحواجز بينكم .
<!-- This website is like a Rocket, isn't it? Performance optimized by WP Rocket. Learn more: https://wp-rocket.me - Debug: cached@1571578323 -->