Home مقالات تربويه كيف تجعلين ابنك واثق من نفسه … و ماذا يحتاج طفلك منك ؟ .

كيف تجعلين ابنك واثق من نفسه … و ماذا يحتاج طفلك منك ؟ .

كيف تجعلين ابنك واثق من نفسه … و ماذا يحتاج طفلك منك ؟ .
0
0
الاخصائى /منال عزت .
الاخصائى /منال عزت .

الثقة بالنفس عند الأطفال.

من منا لا يسعى الى أن يكون واثقا من نفسه ، فالثقة بالنفس هى مطلب فطرى للناس من أجل الوصول الى كثير من الأمور فى الحياه ، وكذلك من أ جل تحقيق الأهداف والغايات التى يتطلع اليها الأنسان . فالثقه بالنفس هى مفتاح النجاح فى الحياه والطريق الى الراحه النفسيه وتحقيق الذات.

وهى أساس العلاقات بجميع أشكالها ، وايمان الفرد بقيمته وبتفرده فى مجال معين ، جيث أنها تصنع النجاح ، حيث أن هناك علاقه فرديه ما بين الثقه بالنفس والنجاح ، فكلما ازدادت ثقه الفرد فى ذاته ازدادت نجاحاته ، حيث أنها القوه التى تولد لدينا القدره والطاقه الكامنه على ما نريد فعله.

ماذا يحتاج طفلك منك ؟

الطفل بحاجه دائما الى أن يشعر بأنه مقبول من الوالدين والأسره ثم من الحضانه والمدرسه فالنسبه للأطفال هى صوره مرتده من الأسره. والطفل حيث يفتقد تعزيز الذات يبحث عنها عند الأخرين حيث أنها الخطوه الأولى نحو الأستقلال الذاتى. أن الأطفال الذين يسمح لهم بتحمل المسئوليه والأستقلال الذاتى و الأعتماد على النفس,  تنمو عندهم الثقه بالنفس فى مواجهه المواقف الصعبه فى الحياه.

تنميه شعور الثقه بالنفس عند الأطفال يؤدى الى انجاز المهام بكفاءه و الأستماع بها حيث أن أنعدامها يترك تأثير سلبى كبير على تصرفات الأطفال.والطفل الذى لديه مؤشرات قوه الثقه بالنفس ويفخر بالأنجازات ويسعى للأفضل ، ويتمتع بالأستقلاليه والتوجه نحو تحقبق الأهداب ، ويتحمل المسئوليه لا يخاف من الفشل ، ولديه القدره على التأثير فى الأخرين و كيفيه التواصل معهم ومن أجل بناء الثقه بالنفس عند الأطفال يجب أن يكون نماذج ايجابيه لاطفالنا .

كيف تجعلين ابنك واثق من نفسه ؟

  • التصرف بثقه أمام الطفل ومدحه  و توفير له القدر الكافى من الحب والرعايه أى قبول الطفل كما هو .
  • تعليم الطفل مهارات عديده والأهتمام بمواهب الطفل وتنميتها .
  • تجنب تعرض الأطفال للخجل أو الأستسلام بسهوله .
  • تشجيع الطفل على أن يكون له أصدقاء .
  • أن يتوافر للطفل قواعد ثابته ونظام محدد من السلوك ومساعدته فى  تنظيم وقته بعد أدائه لواجباته .
  •  يمكننا أخذ مشوره الطفل واستطلاع أرائه فى بعض الأمور كى يشعر باهميته .
  • أن تعزيز الثقه بالنفس أمر مهم لدى الأطفال ، فالأطفال بحاجه الى الوقوف بجانبهم ليشعروا بالراحه والطمأنيه والأمان .
  •  فتذكر أن الأطفال مازالت أطفال فلا نتوقع منهم دائما التصرف السليم فى كل المواقف حيث يتم التعويد على قاعده المحاوله و الخطأ .

ملامح شخصيه الطفل لا تظهر فجأه عندما يكبر الطفل ، لكنها نتيجه لتفاعلات مختلفه فى مواقف كثيره متفرقه . و ارشادات وتصرفات و توجيهات و أحداث تؤثر فيه منذ طفولته والثقه بالنفس هى أحد العوامل المؤثره فى تكوين شخصيه الطفل .فإن بناء الثقه بالنفس عند الطفل لا تحتاج الى الأموال الطائله ولكن نحتاج الى قوه ايمان وبناء فكر سليم وعزيمه قويه.

 وأخيرا يجب علينا الأنتباه الى تكوين شخصيه أطفالنا ونذكر أنفسنا بأن الثقه بالنفس تنمو وتتمكن بالممارسه و الخبره.

 

 يمكنكم القراءة عن مركز Be Perfect لطب نفس الأطفال و خدماته التي يقدمها من أجل اطفالنا .

 

 

<!-- This website is like a Rocket, isn't it? Performance optimized by WP Rocket. Learn more: https://wp-rocket.me - Debug: cached@1556026143 -->